• ENGLISH
  • 201094906020+
  • جمهورية مصر العربية

أهداف العبور الثاني

للعبور الثاني 2011-2060
الأهداف العليا

للعبور الثاني 2011-2060

غذائياً : أول دولة في العالم تحقق اكتفاء ذاتي من الزراعات الاساسية
إجتماعياً : أكثر دولة تستعيد قيمة مجتمعاتها وتعيد بناء مجتمعاتها على نظم دينية وثقافية وسياسية حديثة
ثقافياً : أكثر شعوب العالم ثقافة وعلماً ونسب الأمية التكنولوحية فيها صفر
صحياً : أفضل مستشفيات العالم وأفضل دول العالم في الخدمات الصحية والرعاية
سياسياً : أول دولة تعيد صياعة النظم السياسية الحديثة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية الحقيقية
عسكريا : أكبر الجيوش عددا ورابع أقوى جيش في العالم بعد روسيا والصين والولايات المتحدة
اقتصاديا : ثالث أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة والصين
علمياً : ثاني أفضل نظام تعليمي وبحثي في العالم
صناعياً : خامس أكبر صناعة بعد أمريكا والصين وألمانيا واليابان
زراعياً : أول نظام زراعي صحي وأكبر مصدر للأقطان والقمح والزيوت
الترانزيت : أكبر دولة ترانزيت تجارى في العالم (قناة السويس – شبكة الطرق)
تجارياً : أكبر دولة تجارية وأعلى فائض في الميزان التجاري في العالم
حقوقياً : أعظم وأعرق شعب يحترم حقوق الانسان ويساندها
سياحياً : أكبر دولة سياحية في العالم (سياحة ثقافية ودينية وترفيهية)

يسعدنا تلقي مقترحاتكم ومشروعاتكم……… إضغط هنا لقراءة العبور الثاني

ولكي نتأكد من نجاح مخطط العبور الثاني نظرياً وتطبيقياً، ترتكز مقومات مخطط العبور الثاني على ربط الأهداف المرجوة باستراتيجيات وأليات يتعين اتخاذها لتحقيق هذه الأهداف، وذلك بالاعتماد على الدراسات العلمية وتحليل أسباب الظواهر وتشخيص طبيعة التحديات التي تواجهها مصر والاحتمالات المختلفة، والخيارات البديلة، والمقارنة وقد تم التركيز في هذا المخطط على الأسس التالية: ‏
1. تحديد الهيئة المسؤولة عن تنفيذ كل مرحلة.
2. أن دراسة المستقبل والتنبؤ يعتبر عاملاً أساسياً للتخطيط. ‏
3. أن عملية التخطيط ذاتها تسهم في تجنب ردود الفعل والتصرفات العفوية في الدولة. ‏
4. التخطيط أداة تهدف إلى تسهيل تحقيق الأهداف المختلفة. ‏
5. التحديد الواضح والدقيق للأهداف.
6. تحديد الاحتياجات والمتطلبات المادية، البشرية، الاقتصادية والتشريعية.
7. اختيار وتحديد الوسائل والأساليب المناسبة للوصول من أجل تحقيق الأهداف المرجوة‏.
8. تحقيق عملية الترابط والانسجام بين الأهداف الموضوعة وبين الإمكانات والقدرات المتاحة.
9. إتمام عملية التخطيط وفق خطوات ومراحل محددة، ومدروسة ليتحقق فيها مظاهر الارتباط والتفاعل.

وفي النهاية لابد أن ندرك أن مدى نجاح أو فشل التطبيق يعتمد على رؤية وأمانة وخبرة الساسة بالتنفيذ، وتتم عملية التقييم بإبراز الدروس المستفادة لتطوير التخطيط بما يتناسب مع الأهداف المرجوة.
وفقنا الله إلى ما فيه خير مصر وشعبها وجعلنا الله زخراً للأمة العربية والإسلامية.

أهداف قصيرة المدي: خلال 12 شهر

في هذه المرحلة، تتركز إهتماماتنا على 6 محاور أساسية وهي: 1. تطهير الإعلام: من خلال هيكلة جزرية للإعلام وقوانينه والعاملين فيه ونظم إدارته، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة والسلبية في مجالات السياسية والإقتصاد والوعي وتفعيل دور الإعلام الاجتماعي الذي يهدف إلى مصلحة الموا\ن وليس مصلحة الحكام. 2. التثقيف السياسي: من خلال تنفيذ استراتيجية العبور الثاني المدروسة لتنمية الثقافة السياسية لدى المواطنين وتفعيل دورهم في رسم ديموقراطية حديثة، تضمن سيادة الشعب وحرية إرادته. 3. هيكلة المؤسسات السياسية: من تطبيق خطط العبور الثاني لهيكلة المؤسسات السيادية بدءً برئاسة الجمهورية والقضاء والخارجية والداخلية وكافة المؤسسات المعلوماتية والأمنية وتفعيل مشاركة المواطن في كافة نظم إدارة الدولة. 4. مواجهة الفساد: يتم تنفيذ هذا الهدف بتطبيق خطة العبور الثاني بمحاسبة الجميع دون استثناء أيا كان منصب الشخص أو سنه أو مكانته وتتم المحاسبات منذ لحظة إغتيال الزعيم الرحل محمد أنور السادات. 5. الإصلاح الاقتصادي: تبدأ مرجة الإصلاح الاقتصادي بالتركيز على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإعادة فتح المصانع المغلقة ومحاسبة رجال العمال وكل من استولى على المال العام دون وجه حق. 6. ترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية: من خلال الانتهاء من المحاكمات والعفو عن كل من لم تثبت إدانته بأفعال عنف أو تخريب وإعادتهم لمكانتهم المجتمعية والوظيفية والتركيز على تثبيت مبادئ حقوق الإنسان واحترام المواطنين.

أهداف متوسطة المدى: خلال 24 شهر - 48 شهر

تتركز هذه المرحلة على 5 محاور أساسية تضم: 1. يستهل المخطط بتقديم دراسة متعمقة للهيكل الإداري المصري، موضحاً السلبيات وسبل معالجتها، وأليات إعادة هيكلة الجهاز الإداري وسبل تقييمه في ظل المرحلة المقبلة وكيفية تنمية وإدارة الموارد البشرية المصرية. 2. يتولى المخطط في هذه المرحلة تخطيط الأرض من خلال خطوات مدروسة، أولها، إعادة ترسيم حدود المحافظات والأقاليم، من خلال تقسيم مصر إلى 36 محافظة موزعة على 7 أقاليم، وثانيها مخطط تأسيس 3 عواصم ونقل العاصمة السياسية إلى سيناء، وثالثها إعادة رسم الخريطة السكانية في مصر، ورابعاً تعديل الملف الأمني لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل. 3. تتعرض هذه الخطوة لرسم هيكل الاقتصاد السياسي المصري الحديث والذي نهدف إلى تفعيله على أسس تضمن سيادة مصر في الخارج وسيادة القانون والشعب في الداخل. تتعرض هذه الخطوة لمناقشة النظم السياسية والاقتصادية والقضائية في العالم الديموقراطي وعرض معطيات الوضع المصري من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والحزبية يتقدم المخطط بأفضل الحلول الموضوعية لنظام ديموقراطي حديث. 4. في هذه الخطوة ندرس معالم السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية في الدول الديموقراطية ونظم دمج وفصل السلطات وفي النهاية نتقدم بمقترحات موضوعية لشكل ومضمون كل من السلطات الثلاث نضمن فيه استقلالية القضاء وسيادة الشعب وكفاءة التنفيذ وسبل تحسين أداءها لخدمة الدولة الحديثة. 5. في هذه الخطوة ندرس معالم وموارد ومقومات السياسات المصرية ونتقدم بطروحات لكل مجال من المجالات العلمية والاقتصادية والسياسية والرياضية وغيرها بحيث تمثل هذه الخطوط العريضة سياسة مصر من خلال دولة المؤسسات. وتسرد هذه الخطوة بعمق جميع المشروعات القومية التى قدمها علماء مصر ومثقفوها ورسم خريطة لمصر جديدة عليها نقاط تمثل كل منها حجر زاوية وعمود في بناء مصر الحديثة وتشمل هذه المشروعات ممر التنمية للدكتور الباز وكذلك أكثر من 20 مشروعاً قوميا، بغرض ربط جميع المشروعات في إطار تخطيطي عام بحيث تكتمل منظومة العمل الجماعي-الشامل وتصبح كل محافظة بمثابة عمودٍ أساسي ولها دور يميزها عن باقي المحافظات في بناء صرح مصر الجديد.

أهداف طويلة المدى: 48 شهر - 96 شهر

تتركز هذه المرحلة على عدد من المحاور أهمها: إعادة بناء مصر كدولة عصرية حديثة ضمن مصاف الدول العظمي علمياً وثقافياً وعسكرياً، ينظر إليها العالم بنظرة عصرية جديدة يملأها الاحترام والتقدير والانبهار بعدما وصلنا إلى مرحلة من الهوان أن معظم دول العالم ترفض تصاريح دخول المصريين وهو ما يدل على صغر حجم مصر وسياستها الخارجية ووضعها الاقتصادي المتهور يوماً بعد يوم. معادنا 2025 لنكون ضمن الدول العشرين الكبرى اقتصاديا (G20)

مهمتنا

لخلق مجتمع نشط ومستنير له كل السيادة وتكون القرارات السياسية على أساس إرادة الأغلبية.

شعار حملتنا

نحن نعارض التمييز على أساس العرق أو اللون أو العقيدة الروحية أو الجنس أو العمر أو القدرة البدنية، والأصل القومي.

مشاريعنا

سوف نبني الديمقراطية من خلال الثقافة والتعليم وإصلاح القانون لضمان أن تكون السيادة للشعب وليس لحكم الفرد.

مخطط العبور الثاني 2011-2060

أكبر إهتماماتنا في المرحلة المقبلة

تعزيز العدالة الإجتماعية

نكفل، بحلول عام 2015، إكمال الأطفال في كل مكان دورة كاملة من التعليم الابتدائي. تحقيق نسبة الأمية من 1٪ بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما. تحقيق زيادة بنسبة 2 في عدد من متوسط ​​سنوات الدراسة للسكان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما التأكد من أنه بحلول عام 2015، إكمال الأطفال في كل مكان دورة كاملة من التعليم الابتدائي.

تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

إزالة التفاوت بين الجنسين في التعليم الابتدائي والثانوي بحلول عام 2005، وبالنسبة لجميع مراحل التعليم في موعد لا يتجاوز عام 2015

تطوير التعليم والإهتمام بالمدرس

1. نسبة البنات إلى البنين في المرحلة الابتدائية العليا والثانوية والثانية. العلاقة بين معدلات معرفة القراءة والكتابة بين النساء والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24

الجلوس امات، على مر السنين، ولكن الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بقطر للمشروع. في فيرو إيوس آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام .ويشعر الكثير، على مر السنين، ولكن الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بقطر للمشروع. في فيرو إيوس آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام .ويشعر الكثير، على مر السنين، ولكن الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بقطر للمشروع. في فيرو إيوس آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام لمعاينة والمظهر.
Siالجلوس امات، على مر السنين، ولكن التحرير الأكثر إثارة آخرون غير مؤلمة بقطر وتشعر رمي آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام .امات، على مر السنين، ولكن التحرير الأكثر إثارة آخرون غير مؤلمة بقطر وتشعر رمي وآخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام .امات، على مر السنين، ولكن الأكثر إثارة التحرير آخرون غير مؤلمة بقطر ويشعر رمي آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام المعاينة.
الجلوس امات، على مر السنين، ولكن الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بقطر للمشروع. في فيرو إيوس آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام .ويشعر الكثير، على مر السنين، ولكن الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بقطر للمشروع. في فيرو إيوس آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام .ويشعر الكثير، على مر السنين، ولكن الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بقطر للمشروع. في فيرو إيوس آخرون خوستو الثنائي دولوريس آخرون عصام لمعاينة والمظهر.

35879

+

إعجابات الفيسبوك

79079

+

أتباعنا

80768

+

صندوق حملة

93479

+

شعبيتنا

العمل في صمت

رؤيتنا لمصر في القرن الحادي والعشرين

Fri Dec, 2016
تطوع في حملتنا

معنا سيكون لحياتك هدف ورسالة

إنضمم إلينا في كفاحنا من أجل غد أفضل. انها سهلة وممتعة ونحن بحاجة لك. اصنع الفرق بوجودك وساعد على خلق التغيير من أجل مستقبل أطفالنا، بالإضافة إلى الاقتصاد. انضم اليوم.

كن معنا

شباب العبور الثاني

علي فتحي الطويقي
عضو لجنة التنظيم والإدارة

علي فتحي الطويقي

عضو لجنة التنظيم والإدارة

مهندس إسلام قنديل
رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات

يرتكز العبور الث

مهندس إسلام قنديل

رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات

الدكتور محمد كفافي
خبير الطاقة

يرتكز العبور الث

الدكتور محمد كفافي

خبير الطاقة

الدكتور وائل النحاس
المستشار الإقتصادي

يرتكز العبور الث

الدكتور وائل النحاس

المستشار الإقتصادي

هل استمتعت بزيارة الموقع؟ رجاء النشر والمشاركة

  • Facebook
    Facebook
  • SHARE
  • RSS
  • Instagram
  • Follow by Email
  • Google+
    Google+
    http://www.emaadmuhanna.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A/%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A/">
  • Pinterest
    Pinterest
  • LinkedIn
  • YouTube
    YouTube